الإثنين
- عرض حرف الباء على السبورة وتوضيح الطريقة الصحيحة لكتابته
- من الملاحظ انه يتم الخلط عند الأطفال بين موضع النقط وعددها ولذلك نركز على ربط الحرف بصورة تبدا بهذا الحرف نحدد فيها عدد النقط وموضعها
- ومن ثم تقارن المعلمة بين الطريقة الصحيحة لكتابة حرف الباء وطريقة رسم البطة،وكذلك بالنسبة للنقطة فالباء تحتها نقطة والبطة دائما ترقد على البيضة
- عرض مجسم لحرف الباء
- عرض أشكال وصور تبدأ بهذا الحرف
- كتابة حرف الباء على الأرض بالطلاب أنفسهم مع ملاحظة أن الطالب الذى يمثل النقطة يكون على هيئة السجود كما فى الصلاة
الخميس
- مراجعة الحرف عن طريق كتابة الأطفال للحرف على السبورة
- الإستماع إلى قصة حرف الباء
- توزع المعلمة على الأطفال بالونات لونها برتقالى وتطلب منهم أن يلصقوا عليها حرف الباء المصنع من الورق المقوى ذى اللون البنى
- تقسيم الأطفال إلى فريقين وعمل مسابقة بين الفريقين حيث تطلب المعلمة من أحد الفريقين أن يجمع جميع الصور والأشكال التى تبدأ بحرف الألف والفريق الآخر يجمع الصور والأشكال التى تبدأ بحرف الباء ومن ينتهى أولا يكون هو الفريق الفائز
- ترديد نشيد حروف الهجاء مع المعلمة
- الواجب المنزلى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق