الإثنين
- تدخل المعلمة الصف وفى يدها كرة مغطاة وتسال المعلمة الطلاب إذا ما كانوا يستطيعون تخمين ما هذا الشىء الذى يبدا إسمه بحرف الكاف ،وهو كروى الشكل ،وفى نهاية مسابقاته يحصل الفريق الفائز على كأس
- بعد أن يخمن الأطفال ما هذا الشىء تبدأ المعلمة كتابه حرف الكاف على السبورة وتوضيح الطرقة الصحيحة لكتابته
- عرض العديد من الصور والمجسمات التى يبدأ إسمها بحرف الكاف
- كتابة ورق الصف وتلوين صورة يبدأ إسمها بحرف الكاف
- تطلب المعلمة من الأطفال أن يحاولوا رسم شىء يبدأ إسمه بحرف الكاف من حرفالكاف نفسه ومن ثم توضح لهم إمكانية رسم كلب من حرف الكاف نفسه كما فى الرسم اللاحق
- مراجعة الحروف مع الأطفال عن طريق تقسيم الأطفال إلى فريقين وتطلب المعلمة من كل طالب أن يحمل شىء بيده مثل (قلم ،كراسة ،ألوان ،ألعاب،…)بحيث تبدأ أسماء هذه الأشياء بحروف مختلفة وتختار المعلمة طالب من كل مجموعة وتطلب من باقى الصف أن يثبتوا فى أماكنهم ولا يتحركوا كالتماثيل ومن ثم تطلب المعلمة من كل طالب أن يتفقد التماثيل فى فريقه ويحضر ما يحملون من أشياء تبدأ بحرف الألف ومن ثم تضع المعلمة لكل فريق نقاط حسب عدد الأشياء التى أتى بها كل طالب ومن ثم تكرر ذلك مع بقية الحروف وبقية الطلاب
الخميس
- مراجعة الحروف مع الأطفال عن طريق أن تكتب المعلمة الحروف على ورق اسود بقلم ملون لا يظهر لونه إلا إذا سلط عليه ضوء ويقسم الطلاب إلى فريقين وعلى كل فريق أن يختار لاعب منه ليمسك الضوء الصغير ويخبرهم عن ترتيب الحروف ويقوموا هم بكتابتها على لوح أبيض والفريق الفائز هو الذى ينتهى أولا
- ترديد نشيد الحروف مع الأطفال
- إضافة ورقة شجر من الورق المقوى مكتوب عليها حرف الكاف إلى شجرة الحروف
- الإستماع إلى قصة حرف الكاف من حرف وقصة
- عمل كتاب من الورق المقوى به صفحة لكل حرف وكذلك صور لأشياء تبدأ أسماؤها بهذا الحرف يقوم الأطفال بقصها ولصقها بالكتاب
- الواجب المنزلي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق